The best Side of وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



يضطلع قسم الموارد البشرية بدور إستراتيجي في رسم مستقبل الشركة من خلال تخطيط دقيق لقوتها العاملة، يتضمن ذلك وضع خطط مستقبلية شاملة كالخطة السنوية لقسم الموارد البشرية تتناول جوانب مثل التوظيف والتطوير وإدارة الأداء والتخطيط للتعاقب الوظيفي؛ لضمان توافق القوى العاملة مع أهداف الشركة ورؤيتها وتوجّهها.

شغل هذه الوظيفة يتطلب الحصول على درجة البكالوريوس في الموارد البشرية أو إدارة الأعمال، مع الدراسة للحصول على درجة الماجستير في ذات التخصص، مع امتلاك خبرة إدارية واسعة في هذا المجال.

التوافق والالتزام مع أنظمة العمل التوافق والالتزام مع أنظمة العمل

تقييم الأداء: يتم إجراء عمليات فحص مستمرة لتقييم أداء الموظف الفردي.

تتضمن إدارة المخاطر مسؤولية مراعاة العوامل المادية والبشرية والمالية لحماية مصالح المنشآت والأفراد.

تهتم إدارة الموارد البشرية في استقطاب المواهب وتوظيفها في الشركة، بدءًا من تحديد الاحتياجات الوظيفية بالتعاون مع المدراء، وصولًا إلى دمج الموظفين الجدد في بيئة العمل:

يجب أن يكون مدير الموارد البشرية قادرًا على العمل كمستشار للإدارات المختلفة في الأمور المتعلقة بالموارد البشرية. ويشمل ذلك العمل مع رئيس القسم في صياغة السياسات والإجراءات. أولاً وقبل كل شيء، يجب على مديري الموارد البشرية تقديم مشورة الخبراء حول كيفية إنشاء علاقة أقوى بالموظفين.

يمكن تطوير هذه المهارات جميعًا اضغط هنا من خلال الحصول على درجات علمية في الموارد البشرية.

ستوفر لك دورات إدارة الموارد البشرية تعليمًا متعمقًا في نظريات وممارسات إدارة الأشخاص، بما في ذلك الإدارة الدولية والتنوع في مكان العمل والسلوك التنظيمي، ولكن علينا أولاً أن نلقي الضوء على تعريف مُبسط لمفهوم الموارد البشرية. 

يمكنك الالتحاق بالدورات التدريبية المُعتمدة التي تقدمها منصة بكه في الموارد البشرية، لتطوير خبراتك في هذا المجال.

حيث أن العلامات التجارية تصبح معروفة ليس فقط لأنها تمتلك أفضل منتج ولكن أيضًا لأنها أفضل الأماكن للعمل.

لنفترض مثلًا أن شركة ناشئة سعودية تعمل في مجال التقنية المالية تسعى للتوسّع إلى أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يتطلب هذا التوسع توظيف موظفين جدد في مختلف الأقسام، مثل التسويق والمبيعات والدعم الفني، هنا يأتي دور قسم تخطيط الموارد البشرية لرسم خطة شاملة لتلبية هذه الاحتياجات المتزايدة، وضمن مهامه:

الرئيسية من نحن الشركاء عملاؤنا اتصل بنا سياسة الخصوصية سياسة الاسترداد سياسة ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الشروط والأحكام كن شريكًا اعمل معنا مقالات

 وهذه دلائل على إقبال كبير لهذا التخصص وتطّور كبير سيصب في انتشار أكبر في المستقبل، فقد نال هذا التخصص أهمية كبيرة لدى جميع الشركات. تضع الشركات والموظفون مطالب وتوقعات جديدة على قادة الموارد البشرية، مما يتطلب مهارات جديدة ونهجًا مناسب للعمل.

Report this wiki page